تُعد عملية شد الذراعين أحد العمليات التجميلية التي تهدف إلى إزالة الجلد والدهون الزائدة في الذراع، والتي تتراكم مع التقدم في العمر أو نتيجة لفقدان كمية كبيرة من الوزن بشكل سريع، ويتم اللجوء إليها في حال فشل الطرق الأخرى في شد الذراعين.

التقييمات قبل عملية شد الذراع

بفعل التقدم في السن، التفاوت في زيادة الوزن وفقدانه والجاذبية الأرضية تظهر تشققات وترهلات في القسم الخلفي والقسم الداخلي من الذراع. مقدار الترهلات وكمية الأنسجة الدهنية المُتراكمة تظهر فيها إختلافات من شخص لآخر. ولهذا السبب يجب أن يتم عمل تقييم لكل مريض على حدا. ويُمكن إجراء عملية شد الذراع بشكل مُنفرد كما يُمكن أن تُجرى إلى جانب شد البطن، تصغير الثدي أو رفع الثدي، شد الساق و شفط الدهون liposuction. إذا أجريت عملية شد الذراع إضافة إلى شفط الدهون liposuction فهي ستُعطي نتيجة رائعة. وبفضل ذلك يتم ترقيق الأنسجة الدهنية أسفل البشرة بشكل أكثر بالإضافة إلى إمكانية إزالة كمية أكبر من الجلد.

أين تظهر الآثار أو الندبات بعد عملية شد الذراع

خلال التقييم الذي يُجرى قبل العملية فإنه يُراعى كمية الأنسجة الدهنية في القسم الداخلي والقسم الخلفي من الذراع، ودرجة الترهل. بالإضافة إلى ذلك، فسوف يتم إعطاء معلومات مفصلة للمريض عن الندبة وموقعها بعد الجراحة. في عمليات شد الذراع فإن مكان الندبة أو الأثر للعملية يكون في القسم الداخلي للذراع وأسفل الإبطين. هذه المناطق هي أقل المناطق التي يُمكن رُؤيتها من الخارج. في بعض الحالات التي تكون فيها الترهلات قليلة فإن تلك الندبة تكون فقط أسفل الإبطين.

في الحالات التي تكون نوعية الجلد فيها جيدة ولم يكن هناك ترهلات، أي أن المُشكلة هي في الدهون المُتراكمة فقط عندئذ يكون تطبيق إلى شفط الدهون liposuction كافيا. إلا أنه إذا توفرت الترهلات في الجلد إلى جانب وجود الأنسجة الدهنية، وقتئذ لا بد من إجراء جراحة شد الذراع

ما بعد عملية شد الذراع

عملية شد الذراع يتم إجراؤها تحت تأثير التخدير العام أو التخدير الجُزئي. يتم فيها إستئصال الجلد الزائد والأنسجة الدهنية الزائدة في القسم الداخلي والخلفي للذراع. وإذا تطلب الأمر فمن المُمكن إجراء شفط الدهون liposuction في مناطق أخرى من الذراع في نفس الوقت. يتم تقطيب مكان الشق على شكل طبقتين، وفي نهاية العملية يتم تضميد الذراع بضمادة لينة. يُمكن للمرضى أن يعودوا إلى انشطتهم خلال 4-5 أيام، والقطب سوف تلتئم بعد 10 ايام تقريبا. بعد عملية شد الذراع يجب إرتداء المشد طوال مدة شهر. وبفضل ذلك تكون نسبة الإنتفاخات اقل وأيضا الأنسجة اسفل البشرة تلتصق وتصغر. أثر العملية يبدأ بالإختفاء إعتبارا من الشهر الأول، وبعد مرور عام فلن يكون هناك أية آثار للعملية

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *