Cosmetologists hands making medical botox injections to beautiful blonde. Skin lifting. Facial treatment. Beauty and spa. Copy space.


  • شد الوجه (إزالة التجاعيد) هو إجراء جراحي تجميلي لتحسين شكل الوجه وجعله يبدو أصغر سنًا. يمكن لهذا الإجراء أن يقلل من ترهل الجلد أو طيات الجلد على الخدين أو عظام الفك، كما يعالج أي تغييرات أخرى في شكل وجهك تحدث مع تقدم العمر.

خلال عملية شد الوجه، يتم شد طيات من الجلد على كل جانب من وجهك، ويتم تعديل الأنسجة الواقعة تحت الجلد جراحيًا لإعادة تحديد الوجه ليبدو أكثر شبابًا. وقبل إغلاق طيات الجلد بالغرز، تتم إزالة الجلد الزائد.

غالبًا ما يتم إجراء عملية شد العنق (شد عضلات العنق) كجزء من عملية شد الوجه لتقليل الترسبات الدهنية وترهل الجلد في الرقبة.

لن يؤدي شد الوجه إلى تقليل الطيات أو التجاعيد الدقيقة في جلدك أو إصلاح الضرر الناجم عن التعرض للشمس. يمكن أن تساعد الإجراءات التجميلية الأخرى على تحسين مظهر أو نوعية الجلد نفسه.

لماذا يتم إجراء ذلك

كلما تقدمت في العمر، يتغير مظهر الوجه وشكله بسبب التغيرات الطبيعية المرتبطة بالعمر. وتصبح البشرة أقل مرونة ومرتخية، وتنخفض رواسب الدهون في بعض مناطق الوجه وتزيد في مناطق أخرى. تشمل التغييرات المرتبطة بالعمر في الوجه والتي يمكن تقليصها من خلال شد الوجه ما يلي:

المظهر المترهل للخدين

الجلد الزائد في أسفل خط الفك السفلي (لُغد)

تعمُّق ثنايا الجلد من جانب أنفك إلى زاوية فمك

ترهل الجلد والدهون الزائدة في الرقبة (إذا كان الإجراء يشمل شد الرقبة)

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *